الإهداءات

عدد الضغطات : 14,919عدد الضغطات : 25,281
عدد الضغطات : 12,473عدد الضغطات : 15,359عدد الضغطات : 12,760عدد الضغطات : 5,523


فوائد الاكل الصحي

فوائد الاكل الصحي الأكل الصحي كمية ونوع الطعام الذي تتناوله يؤثر تأثيرا كبيرا على صحتك. ويمكن اتباع نظام غذائي متوازن يقلل من خطر أمراض مختلفة وكذلك

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 11 - 26 - 2011, 07:16 PM   #1
ام عبدالعزيز
:: مراقب ::
 
ام عبدالعزيز غير متواجد حالياً

ام عبدالعزيز مبدع بلا حدودام عبدالعزيز مبدع بلا حدودام عبدالعزيز مبدع بلا حدودام عبدالعزيز مبدع بلا حدودام عبدالعزيز مبدع بلا حدودام عبدالعزيز مبدع بلا حدودام عبدالعزيز مبدع بلا حدودام عبدالعزيز مبدع بلا حدودام عبدالعزيز مبدع بلا حدودام عبدالعزيز مبدع بلا حدودام عبدالعزيز مبدع بلا حدود
افتراضي فوائد الاكل الصحي

مشاهدة: 4890 - رد: 1

فوائد الاكل الصحي

فوائد الاكل الصحي ykuwait-c4940971b7.jpg

الأكل الصحي
كمية ونوع الطعام الذي تتناوله يؤثر تأثيرا كبيرا على صحتك. ويمكن اتباع نظام غذائي متوازن يقلل من خطر أمراض مختلفة وكذلك تساعدك على الحفاظ على وزن صحي.

هناك أوقات معينة عندما يمكن أن تكون ذات أهمية خاصة للتأكد من كنت اتباع نظام غذائي صحي — على سبيل المثال ، إذا كنت تريد أن تفقد الوزن الزائد أو إذا كنت ما تأكله لأنك حامل. ومع ذلك ، فإنه من المهم اتباع نظام غذائي صحي طوال حياتك ، مهما كنت السن — هناك أبدا وقت سيء لاجراء بعض التغييرات وتحسين عاداتك الغذائية.

لماذا أكل صحي مهم؟
اتباع نظام غذائي متوازن
الحق في الحصول على التوازن
تحسين النظام الغذائي الخاص بك
إجراء تغييرات
لماذا أكل صحي مهم؟
هناك أدلة قوية على أن اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يقلل من خطر السمنة وأمراض مثل السكري وأمراض القلب والسكتة الدماغية وهشاشة العظام وبعض أنواع السرطان.

الطعام الذي تتناوله يحتوي على عدة أنواع مختلفة من المواد الغذائية ، والتي يتعين على جميع العمليات الحيوية في العديد من جسمك. العناصر الغذائية الرئيسية في النظام الغذائي الخاص بك ما يلي.

الكربوهيدرات — توفر لك هذه الطاقة.
البروتينات — هذه هي مصدر آخر للطاقة وضروري لنمو وإصلاح جميع الأنسجة في الجسم.
الدهون — وهذه هي مصدر للطاقة مركزة جدا ، ولها أيضا عدد من الأدوار الأخرى ، بما في ذلك المساعدة في نقل الفيتامينات في جميع أنحاء الجسم.
الفيتامينات والمعادن — وهناك العديد من مختلف الفيتامينات والمعادن ، وكلها هامة للحفاظ على جسمك صحي وأدائها.
وثمة عنصر آخر مهم من النظام الغذائي الخاص بك هو من الألياف. الألياف لا يصنف على انه المواد الغذائية ، لكنه ضروري للحفاظ على الجهاز الهضمي وبعض أنواع صحية من الألياف يمكن أن تساعد على السيطرة على مستويات الكوليسترول في الدم.

اتباع نظام غذائي متوازن
كنت بحاجة لتناول الطعام مجموعة من الأطعمة للحصول على جميع العناصر الغذائية والألياف احتياجات جسمك. المجموعات الغذائية الخمس الرئيسية هي :

الأطعمة النشوية بما في ذلك الخبز الأرز والمعكرونة والبطاطا
الفواكه والخضروات
الحليب ومنتجات الألبان الأخرى
اللحوم والأسماك والبيض والفول وغيرها من غير الألبان من مصادر البروتين
نسبة عالية من الدهون أو السكر الأطعمة
وتناول التوازن الصحيح بين الأطعمة من هذه المجموعات تأكد من جسمك يحصل على كل ما يحتاج إلى البقاء في صحة جيدة.

الصورة ادناه يوضح كيف نسبيا كمية الطعام التي يجب أن تأكل من كل مجموعة من مجموعات مختلفة للاستمتاع نظام غذائي متوازن وصحي. وهذا يشمل كل شيء تأكله خلال اليوم ، بما في ذلك وجبات خفيفة. لم يكن لديك على التخلي عن الأطعمة أقل صحية تريد ، فقط ضبط كمية منها تأكلون بما يتناسب مع كمية من الأغذية الصحية في نظامك الغذائي.
التوازن الموصى بها من المجموعات الغذائية الرئيسية الخمسة

الحق في الحصول على التوازن
الأطعمة النشوية
الأطعمة النشوية تحتوي على الطاقة في شكل من الكربوهيدرات ، وإطلاق هذه الطاقة ببطء طوال اليوم. يجب عليك أكل الأطعمة النشوية كمصدر رئيسي للطاقة.

الأطعمة النشوية وتشمل الخبز والمعكرونة والحبوب والأرز والبطاطا. اختيار الحبوب الكاملة أو الحبوب الكاملة أصناف الأرز حيث أمكن ذلك ، والبني ، لأنها عالية جدا من الألياف.

الفواكه والخضروات
الفواكه والخضروات مصادر جيدة من العديد من العناصر الغذائية ، ولا سيما في الفيتامينات والمعادن والألياف. تهدف إلى تناول ما لا يقل عن خمس حصص من الفاكهة والخضار كل يوم. لديك خمسة أجزاء لا يجب أن يكونوا جميعا الطازجة — الفواكه المجففة والمجمدة والمعلبة ، وعصر والخضروات العد أيضا.

الحليب ومنتجات الألبان الأخرى
الحليب ومنتجات الألبان مثل الجبن والزبادي مصادر هامة من الكالسيوم والبروتين والفيتامينات.

اختر خيارات منخفضة الدهون مثل الحليب شبه المقشود أو منزوع الدسم والزبادي قليل الدسم.

بعض منتجات الألبان ، مثل الزبد والقشدة ، وعلى نسبة عالية من الدهون لذلك يجب أن تأكل هذه بكميات أصغر بكثير.

اللحوم والأسماك والبيض والفول وغيرها من غير الألبان من مصادر البروتين
اللحوم والأسماك وبدائل ، مثل الفاصوليا والبيض والبقول والمكسرات كلها مهمة غير الألبان مصادر البروتين.

حاول تناول حصتين من السمك في الأسبوع (جزء واحد هو 140G تقريبا). وينبغي للمرء أن هذه الأجزاء من الأسماك الغنية بالزيوت ، مثل سمك السلمون والماكريل أو سمك الرنكة. الأسماك الزيتية الغنية ولا سيما في سلسلة طويلة أحماض أوميغا 3 الدهنية ، التي يمكن أن تساعد على منع امراض القلب.

بعض أنواع اللحوم على نسبة عالية من الدهون ، وبالتالي خفض دائما من أي الدهون الزائدة والجلد. آلة للشواء ، خبز أو صيد اللحوم والأسماك بدلا من جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية ذلك. في محاولة للحد من كمية اللحوم المصنعة تأكله (مثل النقانق والبرغر لحوم البقر) ، وهذه الأطعمة غالبا ما تحتوي على الكثير من الدهون ويمكن أن تزيد من خطر الاصابة بسرطان الامعاء.

الأطعمة الغنية بالدهون والسكر
الدهون هو جزء مهم من النظام الغذائي الخاص بك لكنك لا تحتاج كثيرا. في محاولة لأكل أقل من الدهون وبشكل عام ، ولكن تذكر أن هذا النوع من الدهون التي تتناولها مهم أيضا. محاولة ليحل محل الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون (السيئة) المشبعة مثل المعجنات والزبد والجبن مع الأطعمة التي هي غنية في الدهون (جيد) غير المشبعة مثل الأفوكادو وزيت الزيتون.

الأطعمة السكرية مثل الحلويات والبسكويت توفر لك الطاقة ولكن لا العديد من العناصر الغذائية. يمكن تناول الأطعمة السكرية تسبب تسوس الأسنان وأمراض اللثة ، وذلك في محاولة للحد من كمية تأكله.

تحسين النظام الغذائي الخاص بك
تهدف إلى تناول ثلاث وجبات متوازنة يوميا مع وجبات خفيفة صحية بين إذا كنت في حاجة إليها. الفطور مهم جدا لا القفز عليها ، خاصة إذا كنت تحاول فقدان الوزن.

عموما ، إذا كنت ترغب في تحسين النظام الغذائي الخاص بك وهناك بعض الأطعمة التي ينبغي أن تهدف لتناول الطعام أكثر من غيرها والتي يجب أن تأكل أقل من. وفيما يلي بعض الأمثلة أدناه.

تناول المزيد من :

الفواكه والخضروات
نسبة عالية من الألياف الغذائية والحبوب الكاملة مثل الخبز والفول والبقوليات والبطاطا مع جلود على
منتجات الألبان القليلة الدسم ، مثل الجبن والحليب نصف الدسم قليل الدسم والزبادي
الأطعمة النشوية ، مثل القمح الكامل والمعكرونة والأرز والخبز
أكل أقل :

منتجات اللحوم المصنعة ، مثل النقانق والسلامي ، فطائر اللحم والبرغر — مع استبدال هذه اللحوم الخالية من الدهون مع الجلد وإزالة الدهون
نسب مرتفعة من الملح الأطعمة ، مثل رقائق البطاطس والأغذية المصنعة مثل الوجبات الجاهزة والصلصات
الأطعمة والمشروبات السكرية ، مثل الغازية الحلويات والمشروبات والبسكويت
الأطعمة الغنية بالدهون ، مثل كريم ، والزبد ، والكعك
إجراء تغييرات
وينبغي تغيير عادات الأكل تكون عملية تدريجية. يميل إلى عدم إجراء تغييرات جذرية بين عشية وضحاها أو الوقوع في فخ الوقوع في الخطأ اتباع نظام غذائي المشتركة. الصغيرة ، وسوف تتغير يوما بعد يوم يكون لها تأثير أكبر بكثير وأكثر ديمومة.

إذا كنت تواجه مشكلة في إجراء تغييرات على النظام الغذائي الخاص بك أو كنت تشعر بالقلق من ان كنت لا تحصل على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها ، والتحدث مع طبيبك. انه أو انها قد تكون قادرة على اعطاء لكم بعض النصائح العملية أو يحيلك إلى اختصاصي تغذية الذي يمكن أن تساعدك على ذلك.

فوائد الاكل الصحي
عنصر أساسي لتحسين صحة الإنسان وحسن الرفاه هي خطة صحية المستهلكة من قبل الولادة الى مرحلة الطفولة المبكرة. وينبغي تناول نافع ليس ضروريا فقط لتحسين صحية ، ولكن بالإضافة إلى ذلك لمساعدة تقليص خطر أمراض الثابتة وهو أمر حاسم بالنسبة لطفلك يجري على نحو فعال. ومن المتفق عليه عموما السليم عبر المجلس ، أنه من الأفضل أن تقوم القواعد الأساسية الغذائية للأكل ، القيام بالمزيد من القطار ، وتناول الفاكهة والخضار كل يوم جنبا إلى جنب مع الحبوب بالكامل وعلى نحو مماثل إلى الابتعاد عن استهلاك كبير من الوجبات السريعة.

المدرجة تحت هي من بين مزايا تناول الطعام الصحي.

منع معظم السرطانات

عن الأعوام السابقة ، وكان يعتقد أن استهلاك وجبات مغذية مع الأطعمة الصحيح هو عرضة اضافية لوقف السرطان. وشملت وجبات الطعام في هذه التكهنات هي الخضار والفاكهة ، والتي هي كاملة من مضادات الأكسدة ، التي يعتقد أن من بينهم بعض الخصائص لمحاربة السرطان ، جنبا إلى جنب مع الدهون والأطعمة منخفضة الألياف المفرطة. لكن تقارير اعلامية تنتشر حول الوجبات الغذائية الخطرة إلحاق معظم السرطانات والوجبات الغذائية الجيدة وقف السرطان ، والصلة بين نظام الغذاء ومعظم السرطانات قليلا اهية. ومع ذلك ، يتم عرض دراسات جديدة أن السيدات التي تأكل خطة لتخفيض الوزن وهي نسبة ضئيلة في اللحوم والفاكهة المفرطة في الانخفاض حقا تهديدها لسرطان الثدي والقولون.

الفاكهة والخضر

دائما ما يقرب من انخفاض في الطاقة الحرارية والدهون والخضروات والفواكه ، وعادة ما تكون ذات قيمة غذائية عالية أيضا. ويقترح إلى الشرق الفاكهة والخضر وجبة خفيفة صحية ، بدلا من السكر المنتج المحلي. وهي عادة ما تكون مفيدة للأكل سبع حصص من الفواكه والخضراوات يوميا كجزء من نظام غذائي صحي. الفواكه والخضروات والحبوب كلها تحتوي أيضا على الألياف والتي تساعد على الحفاظ على أحشاء صحية.

حيوية

لهؤلاء الأفراد الذين لديهم نمط الحياة السريع والذهاب بعيدا في وقت مبكر للعمل ، أو أن يكون لها جدول الثقيلة أو عائلة تطلبا ، ثم فإنهم غالبا ما يكتشف أن تتراوح الطاقة لديها يمكن أن يتقلص ، في وقت لاحق وجود أي وظيفة لإجراء عملية إضافية. التغذية الفيتامينات والمعادن على غرار الحديد و B12 اللياقة البدنية مع توفير الطاقة التي تحتاجها طوال اليوم. ومن المهم أن تتأكد من أن تحديد الوجبات التي تمد الجسم بالطاقة والمواد المغذية.

يجب تجنب تناول المشروبات السكرية دائما ، كما انهم في الواقع وجود العرض فارغة من الطاقة. التأكد من وضع خطة صحية المستهلكة لن تعزز فقط مستويات من الطاقة ، ولكن بالإضافة إلى تحسين أفضل وسيلة حيث قدرات الجسم ، فضلا عن تعزيز الجهاز المناعي وتأخير زيادة الوزن.

كولسترول

الكولسترول الضار هو شيء الذي هو في جزء منه الحالي كل من اللياقة البدنية ، بما في ذلك العقل والأعصاب والعضلات والجلد والكبد والامعاء والقلب. يسافر الكولسترول الضار في الدم في حزم البروتينات المعروفة باسم [ليبو. ومع ذلك ، فمن المهم أن نأخذ في الاعتبار أن ليس كل الكولسترول غير صحي بالتأكيد لك. انها في الواقع ، وهي مادة طبيعية والتي هي بمثابة لبنة بناء داخل الجسم للخلايا والهرمونات ، ويساعد على الدهون رحلة عبر الأوعية الدموية لاستخدامها أو تخزينها في مناطق مختلفة من الجسم. ومع ذلك ، يمكن لمستوى الكوليسترول في الدم المفرط يؤدي إلى بناء متابعة من لوحة في الشرايين ، والتي قد تؤثر في زيادة فرصة الإصابة بأمراض القلب. هناك ، ومع ذلك ، أشكال متأكدا من الألياف ، لذلك الشوفان ، والتي قد تساعد على خفض الكولسترول الطبيعي والحفاظ على مستويات السكر في الدم ، وذلك كجزء من نظام غذائي صحي.

وجبات الطعام

وينصح ، أن لغرض الحفاظ على المستويات المطلوبة وحيوية وزن صحي ، أن ثلاثة من الوجبات والوجبات الخفيفة اثنين تستهلك كل يوم. بالنسبة لأولئك الذين تخطي وجبات الطعام أو ما يزيد على المتعطشة ، فإنك قد تكون عرضة للخارج وجبة دسمة أو حدد الغذائية غير الغذائية. لأنه قد ثبت أن اللياقة البدنية الخاص بك يستغرق 20 دقيقة ليشعر حقا كاملا ، ثم محاولة للاسترخاء وتناول الطعام ببطء حتى وجبات الطعام الخاصة بك آخر 20 دقيقة. هذا بالإضافة إلى أفضل بكثير لنظام الهضم.

ويعتقد عادة أنها في الواقع تكاليف إضافية لشراء أغذية صحية. ومع ذلك ، وشراء الأدوات الخاصة بك ، مثل الفواكه والخضار ، في المكان المناسب تشبه سوق الفواكه والخضار ، إلى حد ما من متاجر التجزئة وسوف ينتهي إلى أن يكونوا أرخص بكثير. مع بعض التخطيط الحذر ، فمن المحتمل لتوريد بعض منخفضة التكلفة وجبات مثيرة بالنسبة لك ولعائلتك.
  رد مع اقتباس
قديم 11 - 27 - 2011, 08:03 AM   #2
العنود
:: عضو محترف ::
 
العنود غير متواجد حالياً

العنود مميز يستحق التقييم
افتراضي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاكل, الشيخ, فوائد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مفهوم الاكل الصحي ام عبدالعزيز الاطباق الصحية 2 08 - 02 - 2014 08:43 AM
اهمية الاكل البطىء لرشاقة الجسم ، فوائد الاكل ببطء كفاك غرور علاج السمنة و النحافة 2 02 - 13 - 2013 05:20 AM
اضرار الاكل بالليل 2013، مشاكل الاكل بالليل2013 ، تاثير الاكل بالليل على الرشاقة fofa الاطباق الصحية 1 09 - 08 - 2012 12:22 AM
طرق الاكل الصحى 2013 , شرح طرق اكل الصحى 2012 بستان الورد الاطباق الصحية 1 08 - 16 - 2012 07:45 PM
شرح كامل عن الاكل الصحى 2013 - ماهو الاكل الصحى2013 بستان الورد الاطباق الصحية 1 08 - 16 - 2012 07:45 PM


الساعة الآن 04:32 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
كل ما يطرح في منتديات ياكويت من مواضيع وردود لا يعبر عن رأي إدارة المنتدى وإنما يعبر عن رأي كاتبة