الإهداءات

عدد الضغطات : 11,885عدد الضغطات : 21,362
عدد الضغطات : 10,486عدد الضغطات : 11,774عدد الضغطات : 10,096عدد الضغطات : 4,491


الملتقى التربوي خاص بالتربويين و النشاط الطلابي و الجامعي و الاستفادة من تجارب الطلاب

الدراسة انطلقت.. وتستكمل اليوم لصفوف الابتدائي

الدراسة انطلقت.. وتستكمل اليوم لصفوف الابتدائي الحمود للأسرة التربوية والطلبة: تحصنوا بالمواطنة واجتهدوا بصدق.. فالمسؤولية كبيرة انطلقت صباح امس فعليا الدراسة في البلاد، مع توجه طلبة الصف

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 09 - 20 - 2010, 10:44 AM   #1
فرفوشه
:: الادارة ::
 
فرفوشه غير متواجد حالياً

فرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدود
B8 الدراسة انطلقت.. وتستكمل اليوم لصفوف الابتدائي

مشاهدة: 3414 - رد: 6

الدراسة انطلقت.. وتستكمل اليوم لصفوف الابتدائي الحمود للأسرة التربوية والطلبة:
تحصنوا بالمواطنة واجتهدوا بصدق.. فالمسؤولية كبيرة

الدراسة انطلقت.. وتستكمل اليوم لصفوف ykuwait.net31c89a5e85.jpg


انطلقت صباح امس فعليا الدراسة في البلاد، مع توجه طلبة الصف الاول الابتدائي الى مقاعد الدراسة بمدارسهم الحكومية، حيث استقبلتهم الادارات المدرسية في اجواء ترفيهية، ازالت مشاعر الخوف والرهبة التي تنتاب الطلبة عادة في اليوم الدراسي الاول.
وفي كلمة توجهت بها وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود الى الاسرة التربوية والطلبة بمناسبة انطلاق الدراسة في البلاد، شددت فيها على دور المعلمين في غرس قيم المواطنة وحب الوطن والانتماء اليه في نفوس الطلبة، داعية الطلبة الى بذل مزيد من الاجتهاد للتفوق وخدمة وطنهم الذي يدعم دوما التعليم ومسيرة العلم.
وخاطبت الحمود اعضاء الهيئتين التعليمية والادارية بالقول ان على عاتقهم امانة ومهمة تتمثل بتربية النشء وتحمل مسؤولية اعداد الطلبة للحياة والمواطنة اعدادا يواكب المستحدثات والمستجدات المستقبلية بكل متغيراتها وتحدياتها، مبينة ان اداء الامانة واجب ديني والتزام وطني واخلاقي،

موضحة ان الكويت تعلق امالا على وزارة التربية ودورها في رعاية الطلبة وتأهيلهم خلال مشوارهم التعليمي.

المواطنة والانتماء
وتابعت قائلة: «علينا ان نتذكر دائما ان لوطننا حقوقا يجب علينا جميعا الوفاء بها، واول هذه الحقوق ان نكون مواطنين صالحين يبذلون اقصى جهودهم وينهضون بواجباتهم، ويتحرون الجودة والاتقان في كل ما يقومون به، ويؤدون رسالتهم في الحياة على خير وجه»، مضيفة بالقول: «ان اهم مطالب المواطنة الصالحة في عصرنا هذا هو البذل والعطاء والاستعداد للنمو، والحرص على التطور والتطوير لقدراتنا ومهاراتنا واداء الرسالة على خير وجه، ويجب الا ننسي ما يبذله هذا الوطن ويقدمه من رعاية فائقة للمعلمين والمنتمين للصرح التربوي والعلمي، ما يحمل الوزارة دورا لغرس الولاء والانتماء للكويت والاجتهاد واعدادهم خير اعداد لخدمة وطنهم وتحقيق رفعته بين الامم».
وفي كلمتها، توجهت الوزيرة الحمود الى الطلبة الذين استأنفوا امس مسيرة الجد والاجتهاد والمثابرة في طلب العلم، موضحة ان الأمم جميعها معنية كل العناية بالعلم، فهو مفتاح التقدم والازدهار والرخاء، مشيرة الى ان شعوب العالم ودوله كلها تسعى جاهدة من اجل ان توفر لابنائها تعليما عصريا متميزا، يمكنهم من انجاز التقدم المأمول لاوطانهم.
واعتبرت انه في كل مراحل التعليم من الرياض الى التعليم العالي، وتزامنا مع بدء عام دراسي جديد، الجميع مطالب بان يستمد العون ويستلهم التوفيق من الله في كل عمل يقوم به، مشددة على ضرورة التسلح بالرغبة الصادقة في استنفار كل الهمم، والحرص على بذل اقصى الجهد لتحقيق ما يطمح اليه الطلبة من تفوق وانجاز.

جولة تفقدية
وقامت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود بزيارات مفاجئة على عدد من المدارس

في منطقتي الجهراء والفروانية التعليميتين، تفقدت فيها استعدادات المدارس الابتدائية وجهوزيتها لاستقبال الطلبة.
ورافق الوزيرة الحمود في جولتها، التي لم يعلن عنها مسبقا، وكيل وزارة التربية تماضر السديراوي، والوكيل المساعد للتعليم العام منى اللوغاني، ومدير ادارة العلاقات العامة والاعلام التربوي

محسن ابو رقبة.
وفيما استمعت الوزيرة الحمود الى الملاحظات التي ذكرت من قبل الهيئتين التعليمية والادارية

وكذلك اولياء الامور الذين التقوها اثناء الجولة في عدد من المدارس، طالبت على الفور بتدوين الملاحظات وسرعة تنفيذها بالتنسيق مع قطاعات الوزارة المختلفة.
وابدت الوزيرة ارتياحها من المؤشرات الأولية لانطلاق عجلة العام الدراسي في انتظار اكتمال الدراسة

في جميع المراحل وانتظام الطلاب والطالبات في فصولهم، معربة عن شكرها وامتنانها للجهود التي بذلت خلال عطلة الصيف من قبل كل العاملين بالوزارة والتي لمسنا ثمارها مع انطلاقة العام الدراسي الجديد.
وكشفت الحمود انها ستواصل زيارتها التفقدية للاطمئنان على الجهوزية والاستماع

الى ملاحظات الميدان عن قرب والايعاز للقياديين بضرورة زيارة المدارس.


الدراسة انطلقت.. وتستكمل اليوم لصفوف 2466.imgcache.jpg
عدنا
الدراسة انطلقت.. وتستكمل اليوم لصفوف 2467.imgcache.jpgالدراسة انطلقت.. وتستكمل اليوم لصفوف 2468.imgcache.jpg
الوزيرة تقبِّل أحد الطلبة

الدراسة انطلقت.. وتستكمل اليوم لصفوف 2469.imgcache.jpg
المديرة تستقبل أحد الطلبة

استنفار
استنفزت معظم مدارس المرحلة الابتدائية في البلاد امس،
وسط تناقل خبر عزم الوزيرة زيارة عدد من المدارس من دون الاعلان عن اسماء المدارس،
مما جعل الادارات المدرسية على أهبة الاستعداد والانتظار لـ 3 ساعات وصول الوزيرة.

زيارة مفاجئة
ولّدت زيارة وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود لعدد من مدارس الابتدائية
حالة من الدهشة والارتباك عند عدد من الادارات المدرسية، وقد لقيت هذه الخطوة
ترحيبا لدى الوسط التربوي، حيث اتفق الجميع على اهمية هذه الزيارات
ودورها الفاعل في كشف النواقص لدى المدارس.


نسبة الغياب بلغت 50% في بعض المدارس
طلبة الأول الابتدائي حضروا اليوم الأول.. بخجل

الدراسة انطلقت.. وتستكمل اليوم لصفوف 2470.imgcache.jpg

منذ الساعة 7.15 صباحاً، بدأ تدافع طلبة الصف الأول الابتدائي الى المدارس بصحبة أولياء أمورهم، حيث خصص اليوم الأول للترحيب بالطلبة، وتعريفهم على فصولهم الدراسية، وتنظيم أنشطة ترفيهية استمرت لساعتين أو ثلاث، في أجواء تربوية لقيت ترحيبا من الطلبة وأولياء الأمور.
وعند الساعة العاشرة والنصف تقريبا، انتهى الدوام المدرسي أمس،
على ان يبدأ بشكل فعلي اليوم،
تزامناً مع بدء دوام باقي المراحل الابتدائية.

نسب الحضور
أما نسب الحضور الطلابي لليوم الدراسي الأول، فقد تفاوتت بين مدرسة وأخرى، ففيما بلغت %80

في بعض المدارس، تراجعت النسبة الى %50 في مدارس أخرى، حيث
لوحظ غياب عدد كبير من الطلبة، وهو ما وصفه مديرو المدارس بالأمر الطبيعي، متوقعين ارتفاع نسبة الحضور في الأيام القليلة المقبلة.
وفي جولة لـ القبس على عدد من المدارس الابتدائية، تزامنا مع استقبالها الطلبة، التقينا عددا من أولياء الأمور للوقوف عند رؤيتهم لليوم الدراسي الأول، حيث اعتبر أبو أحمد ان استعدادات المدارس بدت واضحة من خلال برنامج استقبال الطلبة والالعاب التي نظمت على مدى الساعتين.
وتابع: «لا شك اننا تخوفنا كعادتنا مع بدء الدراسة من الزحمة، لكن هذا العام الأمر جيد وطبيعي،

وفي المدرسة هناك مواقف، مما أتاح لنا مشاركة أبنائنا فعاليات اليوم الأول للدراسة، وهو أمر محبب
عند الأبناء».
وداخل اللقاء التعريفي، الذي نظمته إحدى المدارس الابتدائية في السالمية، في المسرح،

يبدو واضحا ارتفاع حالات الغياب لدى الطلبة، حيث تعترف إحدى المعلمات بتدني
نسبة الحضور الى %50، مضيفة: «عند العاشرة أتوقع ان ينتهي الدوام اليوم».
ووسط صالة المسرح، تقف إحدى المعلمات ترحب بالطلبة، تردد على مسامعهم ومسامع ذويهم أبرز الإجراءات الإدارية، مبينة انه سيتم غدا (اليوم) توزيع الكتب على جميع الطلبة، مطالبة أولياء الأمور بضرورة الالتزام بأوقات خروج الطلبة من المدرسة، موضحة ان «هناك معلمة ستنتظر مع الطلبة قدوم أولياء الأمور لاصطحاب أبنائهم، لمدة ساعة من الوقت، وعلى الجميع أخذ العلم بأن الدوام ينتهي 1.30».
وتخلل الحفل توزيع الهدايا على الطلبة في لفتة من ادارة المدرسة لتشجيعهم على التميز.

استعدادات زينة
وفي هذا الإطار، وصف ولي الأمر أبومحمد فعاليات اليوم الأول بـ «الزينة»، فالاستقبال رائع، وفق رأيه، وتم تشجيع الطلبة على حب المدرسة والمعلم. وتطرق أبومحمد في حديثه الى مشروع الوجبات الغذائية الذي تستعد الوزارة لتوفيرها لطلبة الابتدائي نهاية شهر اكتوبر المقبل، حيث اعتبر المشروع جيدا للغاية، مستذكرا أيام الدراسة الماضية، حيث كان يحصل على وجبة غذائية يوميا.
واستدرك قائلا: «نأمل في هذا السياق تكثيف الرقابة على هذه الوجبات، فصحة ابنائنا يجب ان تحتل مقدمة اهتمامات قياديي وزارة التربية». واتفق معه أبوثامر الذي تمنى على الوزارة التنبه لصلاحية الوجبات الغذائية التي ستقدم للطلبة، مرددا بالقول: «نأمل عدم اطعام ابنائنا وجبات منتهية الصلاحية».
وعن اليوم الدراسي الأول قال ان الادارة المدرسية استعدت بشكل ممتاز، فتوفير الراحة والاطمئنان للطلبة شيء أساسي ومهم للغاية، خصوصا في هذه المرحلة العمرية.
وفي مدرسة الملا سليمان الخنيني في منطقة الخالدية، قالت مديرة المدرسة انه تم استكمال جميع الاستعدادات لاستقبال طلبة جميع صفوف الابتدائي، مبينة ان اليوم الأول هو للترحيب بالطلبة،

حيث يغلب الود والفرح والسعادة، استعدادا لانطلاق الدراسة الفعلية يوم الاثنين.
وقالت ان وجبات غذائية وزعت على الطلبة جميعا، مقدمة من احدى الجمعيات، ووجبات أخرى من معلمات بنشاط فردي، اضافة الى توزيع الهدايا في أجواء ترفيهية متميزة.

لقطات
زارت الوزير د. موضي الحمود، في محطتها الاولى ضمن جولتها التفقدية،

مدرسة محمد صالح العدساني الابتدائية ــ بنين (معلمات)، في منطقة الجهراء التعليمية،
حيث استمعت الوزيرة والوكيلة السديراوي واللوغاني الى ملاحظات اولياء الامور.
حرصت الوزيرة ومرافقوها على السلام ومداعبة الابناء وتشجيعهم، واستفسرت في جولتها عن الكتب الدراسية.
خلال زيارة الوزيرة مدرسة هاشم سيد الحنيان الابتدائية ـ بنين (معلمون)،

صودف مرور مدير عام منطقة الجهراء التعليمية بالانابة لطيفة العجيل، وبرفقتها مراقب الصيانة سعد الدوسري على المدرسة، فطالبت وكيل وزارة التربية المراقب بتدوين الملاحظات وسرعة تنفيذها.
امرت وزيرة التربية بإزالة احدى المظلات في مدرسة الحنيان واستبدالها بأسرع وقت ممكن.
حرصت الوكيلة المساعدة للتعليم العام منى اللوغاني على توجيه بعض ملاحظاتها للهيئتين التدريسية والادارية في بعض المدارس.



الدراسة انطلقت.. وتستكمل اليوم لصفوف 2471.imgcache.jpg
أجواء ترفيهية
أكدت مدير عام منطقة الفروانية التعليمية يسرى العمر استعداد المنطقة والادارات المدرسية للمرحلة الابتدائية لتطبيق قرار التغذية لطلبة المرحلة، مشيرة الى أن المنطقة أعدت خطة متناسقة عبر تخصيص مدرستين كنموذج لتطبيق القرار فيهما، لقياس مدى الاستعداد ولتلافي السلبيات، وذلك قبل أسبوعين
من التنفيذ الفعلي للقرار، للوقوف على فاعلية التطبيق وقياس تنفيذه من جميع الجوانب.
وقالت العمر في تصريح صحفي أمس -على هامش جولة قامت بها على عدد من مدارس المرحلة الابتدائية، بمناسبة انتظام دوام طلاب وطالبات الابتدائي في الصف الأول-: إن المنطقة حرصت على تهيئة المكان المناسب للتغذية عبر استغلال الصالة المدرسية المتعددة الاغراض والتأكيد على دور مشرفي التغذية في المدارس حتى يتم تحقيق الفائدة المرجوة من تطبيق قرار التغذية.
وأشارت الى أن المرحلة الابتدائية للصف الأول سجلت حضورا بنسبة %95 في جميع مدارس المنطقة، مبينة ان الادارات المدرسية وفرت جميع السبل لاستقبال الطلبة في يومهم الأول بوسائل جاذبة، حيث جرى تعريفهم على الصفوف وتم توزيع الكتب عليهم، مؤكدة أن المنطقة لم تسجل أي عراقيل في يوم الطلبة الأول.
من جانب آخر، أكدت العمر خلال اجتماع ضم مديري المدارس ضرورة تعزيز القيم الاصيلة للمجتمع الكويتي ونبذ كل وسائل التعصب والعنف الفكري انطلاقا من تطبيق المضامين السامية التي جاءت في كلمة سمو أمير البلاد في العشر الأواخر من رمضان، مضيفة ان على الجميع أن يكونوا قدوة لتعزيز مفهوم المواطنة الحقة انطلاقا من النطق السامي في نبذ جميع الظواهر السلبية الدخيلة على مجتمعنا المتماسك المحب لهذه الأرض، مشددة على ضرورة تفعيل الأنشطة المدرسية لمواجهة المظاهر السلبية وتعزيز الوحدة الوطنية
















  رد مع اقتباس
قديم 09 - 20 - 2010, 11:01 AM   #2
Al-doctora
:: عضو هام ::
 
Al-doctora غير متواجد حالياً

Al-doctora مميز يستحق التقييم
افتراضي

وااااااااااااااااو فديت التوقيع فرفووشة

كلج حلاااااا

والله يعطيج العافية ع هالموضوع

دائما معلمتنا بكل جديد

والله يعين عيالنا ع القعدة الصبح نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

والله يوفقهم يارب
  رد مع اقتباس
قديم 09 - 20 - 2010, 12:41 PM   #3
فرفوشه
:: الادارة ::
 
فرفوشه غير متواجد حالياً

فرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدود
افتراضي

هههههههههههه

وااافدييييييييت المرور يا عسل ..

اي والله الله يعينااا على قعدت الصبح لووووول

يسلمووووووووووو كلك ذوووووووووووووق حوووبي
  رد مع اقتباس
قديم 09 - 20 - 2010, 06:04 PM   #4
خذا قلبي ورحل
:: عضو متقدم ::
 
خذا قلبي ورحل غير متواجد حالياً

خذا قلبي ورحل مميز يستحق التقييم
افتراضي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 09 - 20 - 2010, 08:00 PM   #5
عبير الزهور
:: الادارة ::
 
عبير الزهور غير متواجد حالياً

عبير الزهور مبدع بلا حدودعبير الزهور مبدع بلا حدودعبير الزهور مبدع بلا حدودعبير الزهور مبدع بلا حدودعبير الزهور مبدع بلا حدودعبير الزهور مبدع بلا حدودعبير الزهور مبدع بلا حدودعبير الزهور مبدع بلا حدود
افتراضي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 09 - 20 - 2010, 11:38 PM   #6
فرفوشه
:: الادارة ::
 
فرفوشه غير متواجد حالياً

فرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدود
افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خذا قلبي ورحل مشاهدة المشاركة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 09 - 20 - 2010, 11:39 PM   #7
فرفوشه
:: الادارة ::
 
فرفوشه غير متواجد حالياً

فرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدودفرفوشه مبدع بلا حدود
افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير الزهور مشاهدة المشاركة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لصفوف, الابتدائي, الدراسة, اليوم, انطلقت, وتستكمل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة إعداد دروس رياضيات لصفوف المرحلة الابتدائية معلمة علوم مادة رياضيات إبتدائي 5 01 - 23 - 2014 09:29 PM
تحضير منهج العلوم المطور لصفوف الدنيا1432 عبير الزهور مادة العلوم إبتدائي 7 09 - 02 - 2012 01:44 AM


الساعة الآن 06:13 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
كل ما يطرح في منتديات ياكويت من مواضيع وردود لا يعبر عن رأي إدارة المنتدى وإنما يعبر عن رأي كاتبة