الملاحظات

جامعة الكويت و المعاهد خاص بكل مايتعلق بالدراسة بالخارج من استفسارات وطلبات والجامعة , البعثات , التعليم العالي , المعهد التطبيقي والـخ ...

كلية الصيدلة

كلية الصيدلة تعتبر كلية الصيدلة حديثة المنشأ فقد تم افتتاحها في فبراير 1996 لتكون جزءا أساسيا من مركز العلوم الصحية في جامعة الكويت والواقع ضمن مباني كلية الطب مؤقتا مع

إضافة رد
قديم 01 - 24 - 2013, 02:42 AM
  #1
معلمة محترفة
:: عضو متقدم ::
تاريخ التسجيل: 01 2013
الدولة: الكويت
المشاركات: 548
افتراضي كلية الصيدلة

مشاهدة: 360 - رد: 1
كلية الصيدلة

تعتبر كلية الصيدلة حديثة المنشأ فقد تم افتتاحها في فبراير 1996 لتكون جزءا أساسيا من مركز العلوم الصحية في جامعة الكويت والواقع ضمن مباني كلية الطب مؤقتا مع تجهيزات التدريس والبحث والطاقم العام الأكاديمي 1998/1997 ، وشهدت الكلية بعد ذلك زيادة مطردة في أعداد الطلبة حتى وصلت إلى العدد الحالي المكون من 200 طالب وطالبة. وقد قامت الكلية بتخرج دفعتين من الصيادلة حتى الآن حيث نالت الدفعة الأولى درجة الإجازة الجامعية في الصيدلة في العام 2002 مع الاستكمال الناجح لبرنامج الصيدلة المكثف والمكون من 5 سنوات.

يقدم برنامج الصيدلة على المستوى الجامعي وقد تم تصميمه بشكل خاص ليعمل على تدريب الطلبة للوصول إلى أعلى المستويات التنافسية في التخصص، وليكونوا أعضاء فاعلين في فريق الرعاية الطبية. ويتبع المنهج المقرر النموذج الأمريكي الشمالي للممارسة الصيدلية، ويركز على العلاقة بين العلوم الصيدلة ويعمل البرنامج على تمكين الطلبة من تطوير مهارات حل المشاكل ، بينما يعلمهم التنافس والاحتراف والالتزام باستمرارية التعلم حتى يحصلوا على المهارات المطلوبة لتقديم أفضل الخدمات والرعاية الصيدلية لمواطني ومقيمي دولة الكويت.

ويتمثل هدف الكلية في توفير أفضل فرص التعليم للطلبة ، إلى جانب أحدث المصادر والخدمات لتطور روح القيادة لديهم وتعزيز مفهوم تحمل المسؤولية. ويتم أيضا تشجيعهم على تكوين مجموعات المذاكرة لتسهيل العملية التعليمية. وللكلية برنامج إرشادي نشط لمساعدة الطلبة ، كما أن للطلبة أنفسهم أدوارا بارزة في المراجعة الجارية لفعالية برنامج الصيدلة ليصبح برنامجا سلسا ينقلهم من مرحلة الدراسة الجامعية لمعترك الحياة العملية وهو الهدف الذي تسعى الكلية إلى تحقيقه.

وتقدم الكلية مقرراتها في العلوم الأساسية والصيدلية من خلال المحاضرات ونقاشات المجموعات الصغيرة وحلقات البحث وحصص المختبرات ومشاريع الأبحاث والزيارات الميدانية. أما ممارسة الصيدلة فتقدم من خلال الخبرات العلمية في مختلف الصيدليات في المستشفيات والعيادات وجهات التصنيع والتزويد الصيدلي وقوانين الأدوية ومختبرات ضبط الجودة لمنع الطلبة التجارب الحية تحت إشراف الخبراء والمختصين . لغة التدريس في الكلية اللغة الإنجليزية ، ويتطلب اجتياز ( 160) وحدة دراسية بنجاح للتخرج من الكلية.

وتتضمن المقررات دراسة العلوم الأساسية والطبية والصيدلية، كما تضم الكلية أربعة أقسام هي: قسم مزاولة مهنة الصيدلة وقسم الكيمياء الصيدلية وقسم علم العلاج التطبيقي وقسم الصيدلانيات. أما مصادر الكلية فتتضمن المختبرات عالية التجهيز، إلى جانب خدمات تجهيزات الأبحاث . وإلى جانب الأكاديميات ، تشجع الكلية طلبتها على ممارسة الرياضة وغيرها في الفعاليات الاجتماعية. وفي الوقت الحالي، تم تجهيز المباني الجديدة للكلية بمختبراتها المتميزة وقاعات الحديثة وتجهيزاتها البحثية والتجريبية لتقدم أفضل بيئة تعليمية للطلبة وإعدادهم ككوادر مؤهلة ذات كفاءة عالية في مجال الصيدلة لسد احتياجات الدولة والمجتمع.
معلمة محترفة غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

Sponsored Links
قديم 02 - 13 - 2013, 04:14 AM
  #2
مشتاقه
:: عضو هام ::
تاريخ التسجيل: 11 2007
الدولة: كويت العز
المشاركات: 970
افتراضي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مشتاقه غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلية طب الأسنان معلمة محترفة جامعة الكويت و المعاهد 1 02 - 13 - 2013 04:14 AM
كلية طب الأسنان معلمة محترفة جامعة الكويت و المعاهد 1 02 - 13 - 2013 04:14 AM
كلية الطب معلمة محترفة جامعة الكويت و المعاهد 1 02 - 13 - 2013 04:14 AM
كليب آرت جومانا الوسائل التعليمية 1 11 - 06 - 2012 11:31 AM
كتب لعلم الصيدلة جاهزة للتجميل , Pharmacology books free download معلمة علوم الابحاث والكتب العلمية والتقنية 1 07 - 10 - 2012 12:54 PM


الساعة الآن 05:15 AM