Close Menu
الساعة الآن 05:15 AM

منتديات ياكويت.

للتسجيل إضغط هنا

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تؤيد إضافة اللغة الإنجليزية لمنهج رياضيات الصف الحادي عشر الجديد
نعم
عدد التقييمات: 50
نسبة التقيية: 60.24%
لا
عدد التقييمات: 33
نسبة التقيية: 39.76%
المصوتون: 83. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

slah504

:: عضو نشيط ::

إستبيـــان رأي

إخواني أعضاء منتدى ياكويت الأعزاء

حبيت أسوي أستبانه عن موضوع إضافة اللغة الإنجليزية لمنهج رياضيات الحادي عشر الجديد

هل تري فيه فائدة للطالب والمدرس وهل سوف يجد الطالب صعوبة في كتابة وقرآة الرموز والارقام باللغة الإنجليزية

كما أرجوا من الإدارة حصر الأراء والإهتمام بالموضوع

slah504

وإليكم الوحده الأولي من الكتاب للإطلاع وإبداء الرأي

الملفات المرفقة
نوع الملف: pdf الحادي عشر علمي رياضيات الوحدة الاولى يونيو 2013 .pdf‏ (3.66 ميجابايت, المشاهدات 163)

معلمة علوم

:: الادارة ::

بارك الله فيك استاذنا الفاضل على هالاستطلاع المفيد وانا من وجهة نظري انه مفيد جدا لتهيئة الطالب للمرحلة الجامعية وانا من مؤيدين لهذا القرار لاهميته العظمي

بس ياريت لو يكون بالتدريج يعني تكون هناك ترجمه لبعض المصطلحات والمسميات داخل الكتاب المدرسي يعني لا يكون باللغة الانجليزية فقط

ويعطيك العافية

slah504

هلا يا أستاذه
هي المصطلحات باللغه العربية موجوده بالكتاب لكن الرموز والارقام فقط باللغه الانجليزية

بنت رجال

:: عضو برونزي ::

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالبداية انا اشكر الادارة على اتاحة الفرصة لنا في المشاركة بهذا الاستبيان وانا اشوف انه ما يمنع انا نستخدم الارقام والرموز الانجليزية في مناهجنا لانه الوقت هذا مبايلاتنا وتعاملاتنا اليومية بالارقام الانجليزية فماحسينا بصعوبة بالعمليات الحسابية فانا من المؤيدين لهذا التغير بس انا عندي استفسار ؟؟؟

هل التغير صاير للرياضيات فقط والا الاحصاء كمان ؟؟؟ لانه الاحصاء شوي الموضوع راح يختلف ويمكن يكون فيه صعوبة ؟؟؟

وبارك الله فيكم

ملاحية

:: عضو قادم ::

أؤيد بشدة هذا التحول ومن الأفضل أن يكون مبكرا أي منذ الابتدائي لأن التعليم الجامعي يتعامل بهذه الرموز كما أتمنى أن يكون شرح العمليات والمطلوب من المسائل باللغة الانجليزية. فمثلا نبدأ بالابتدائي بتعريف التلاميد بالرموز بدون إعطائهم أسماء العمليات كالقسمة والضرب وغيرها بالانجليزية حتى يتمكن الطلبة من الانجليزية فيكون الشرح بالمتوسط بالانجليزية حتى التمكن الكامل من اللغة الانجليزية فتكون كل المصطلحات بالانجليزي بالثانوي.
ولكم جزيل الشكر

محمد حسن محمد اسماعيل

انا مدرس فيزياء وادرس القوانين والارقام والرموز بالانجليزى ومن المهم والمفيد ايضا تطبيق ذلك على الرياضيات
وجزاكم الله خيرا

انوار الشطي

:: عضو فعال ::

يعطيكم العافية والله انا ما اشوف شي يمنع ذلك عادي خلهم بالانجليزي لاني لما دخلت الجامعة ما واجهنا صعوبة كبيرة في تدريس الرياضيات باللغة الانجليزية

tmtm2

أنا أؤيد التطبيق له في تلك المرحلة حيث هنا استيعاب الطلبة للغه الانجليزية أفضل وكذلك لربطها بالدراسة الجامعية فيما بعد

RooT

بسم الله الرحمن الرحيم , أولاً مع احترامي لكافة الآراء المطروحة , لكن رأيي مغاير :

1- اللي يتكلم أنه مفيد وينفع مستقبلاً , أقول كلامك صحيح بس لما يكون خطة المناهج ماشية صح , بحيث نبدأ بهذا التغيير من الصف الاول
وتراعي أنه ليس الجميع متجه لكليات التي الدراسة بها تعتمد على "الأرقام والحسابات باللغة الأجنبية" .

2- اللي يقول سهلة على الطلاب وسهل فهم الإنجليزية , أقول كلامك صحيح لكن ; تراعي أن ليس الجميع بمستوى واحد في اللغة الإنجليزية
بالإضافة أنه الإنجليزية منهاج مختلف عن الرياضيات بمعنى أن الواحد مستواه يختلف بين هاتين المادتين , وبدمجهم مع بعض يتدهور تماماً .

وأخيراً , أقول راعونا بالمناهج الجديدة اللي يشوف يقول صحيح بتطور من مستوانا , ولكن اللي يعيشها يدرك أنها مجرد حشو معلومات بلا أدنى فهم وبأخطاء جسيمة .

وأختم أيضاً , "التعليم المدرسي سيجلب لك الامراض النفسية ... اما التعليم الذاتي فسيجلب لك عقلا" مادام حالنا هكذا .

وآسف على الإطالة , إنما شرحت الواقع , وتحياتي للجميع

يشاهدون الموضوع : 1 ( عضو0 زائر 1)