Close Menu
الساعة الآن 07:13 AM

منتديات ياكويت.

للتسجيل إضغط هنا

لجين منصور

:: عضو جديد ::

بارك الله لك جهودك وسدد بالخير والعطاء دربك

ساالم

معلم لغة انجليزية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anwar مشاهدة المشاركة
بالبدايه يشرفني اني اول واحد يرد على الموضوع

استاذ سالم انت وضعت النقاط على الحروف وتكلمت بكل شفافيه حول سلبيات واجابيات النظام الجديد

المصلحه الاولى اكيد للطالب المجتهد . والنظام الجديد هو انصاف له ويمكنه من الحصول على التقدير اللي يستحقه على اكمل وجه

الحين الطالب يقدر يعتمد على نفسه بدون مايتحايل على بعض المعلمين . لان بكل اسف بعض المعلمين مايعطي الدرجه الا بمصلحه لكن الحين تغيرت الاوضاع وتحرر الطالب المجتهد من الناحيه هذي

و الطالب اللي حاط اعتماده على الشفوي صار كل تركيزه على المذاكره واصبح يجتهد للحصول على النجاح

من وجهة نظري ان النظام الجديد حرر الطالب المكافح .. واعطاء انذار الى الطالب المتهاون في المذاكره

بالاخير اشكرك من القلب استاذ سالم ولك احلى تقييم على الموضوع المميز

أخي أنور :

سعيد جدا بسرعة تجاوبك مع الموضوع ويبدو أننا متفقان حول الموضوع وأن

التقويم الجديد هو حقا في مصلحة الطالب

ساالم

معلم لغة انجليزية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النوارة مشاهدة المشاركة
انا مؤيدة جدا لنظام تقليل درجات الشفوي لانه كان لعبة للمدرس والتلمبذ وولي الأمر المدرس وذمته الطالب يعتمد عليه وولي الأمر كل يوم رايح يتخانق مه المدرسين علشان يعدلون لعياله الدرجة
بس مشكلة الدرجة الكبيرة على الثانية والرابعة بعد محتاجة اعادة نظر يعني لو طالب متفوق دخلت عليه الامتحانات وهو مريض راحت عليه كمية كبيرة من الدرجات وبعد كون المدرس يحط امتحان الأولى والثالثة فيه نوع من الظلم لان ممكن يكون مدرس متهاون ومدرس معقد ,يعني الأفضل الامتحان من التوجيه ونفس الشي على الكل

النوارة :

بداية شكرا على مشاركتك القيّمة والتي اشرتي فيها الى درجة الفترة الثانية والرابعة

فبالفعل هي من وجهة نظري احدى سلبيات أو ربما السلبية الوحيدة في التقويم الجديد

لأن هناك فارق كبير بل وكبير جدا مابين درجة الشفوي والتحريري وأتمنى أن تكون درجة الشفوي

في تلك الفترتين أكثر بقليل : أما بخصوص النقطة الثانية التي تفضلتي بطرحها فأود أن اشير الى

أن الاختبار موحد على مستوى المدرسة بمعرفة وتنسيق رئيس القسم وليس معلم كل صف لكن

مع ذلك ربما يضع رئيس قسم اسئلة سهلة جدا بينما يقوم رئيس قسم آخر بوضع أسئلة تكون

في مستوى صعب ..

شكرا لحضورك الكريم مرة أخرى

ساالم

معلم لغة انجليزية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة الخليج مشاهدة المشاركة
يعطيك العافية استاذ علي الشرح و فعلا هذا التقويم في مصلحة الطالب الممتاز او المتفوق
لكن والله يبقي عندنا مشكلة اخري و هي المدارس الخاصة التي تغشش الطلاب في الامتحانات فانا عندي اصدقاء ابني في مدارس خاصة و بيجيبون معدلات و درجات مثل اللي ابني بيجبها و هو مدبوح من ذلك لانة يدرس و الاخرون دائما يلعبون و في النهاية النتيجة واحدة
فياليت وزارة التربية تنتبه لهذه الاشياء و تعين لجان مراقبة خلال فترة الامتحانات علي المدارس الخاصة ليتم العدل بين الطلاب و الا سوف ينتقل كل الطلاب الي المدارس الخاصة للحصول علي الدرجات الكاملة

زهرة الخليج:

ماتفضلتي بالحديث عنه صحيح تماما وأتمنى أن ينظر الى المدارس الحكومية والخاصة بنفس

الطريقة بحيث يشعر الجميع بأنهم في الاتجاه الصحيح : شكرا لحضورك الراقي

ساالم

معلم لغة انجليزية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معلمة علوم مشاهدة المشاركة
انا بس ابي اسألكم ليش تعتبرون انه شغل وتعب وحضور الطالب طول العام الدراسي واللي تقديرة فقط يدخل بالشفوي وقيمتة فقط ثلث الدرجة انه ظلم للطالب ويكون التركيز الاكبر علي ورقة يعبيها الطالب والله يعلم الطريقة اللي عباها فيها من غش واللزي منه ولو نفرض انه ظروفه في ليلة الاختبار ما ساعدته بسبب مرض او عائق نفسي لا يقدر بمرضية ليش تكون مثل هالامور هذي اهي المقياس الاكبر من الدرجة بصراحة انا مو ضد انشاء طالب مجتهد يعتمد علي نفسة انا اسأل عن تعب الطالب طول العام الدراسي وفزعته من الصبح بعز البرد والحر ويقدر لها ثلث الدرجة نقول واجد عليه وتقييمنا علي ورقة يعبيها بساعة ونص تاخذ نصيب الاسد من تقييمة والله هذا الظلم ابعينة لازم تكون عند المدرس مصداقية في وضع درجة الشفوي ويكون الوضع تحت المراقبة من قبل رئيس القسم ومدير المدرسة اذا شكو في مصداقية احد المدرسين بسبب شكاوي اولياء الامور ؟؟؟؟ المشكلة مو في التقييم المشكلة باللي ماسكين ادوات التقيييم ؟؟؟
اشكرك اخوي سالم علي الموضوع القيم وبارك الله فيك *

الأستاذة الفاضلة معلمة علوم:

بداية بكل تأكيد أحترم وجهة نظرك لكن أعتقد أنكِ نظرتي الى موضوع تقييم الطالب من وجهة نظر عاطفية

فجميع الطلاب يستيقظون في نفس التوقيت ولديهم نفس عدد الحصص الدراسية لكن هل يعقل أن نساوي

بين طالب يبذل جهد وطالب آخر كل مايفعله حمل كتبه والجلوس على مقعد ؟؟

بعض الطلاب تكون لديه ظروف معينة ربما في اختبار ما لكن ذلك سيكون تأثيره محدودا وبنسبة قليلة

جدا لاتؤثر كثيرا على تحصيله العلمي أو نسبته ..

شكرا من القلب على حضورك الراقي

ساالم

معلم لغة انجليزية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جبل الليل مشاهدة المشاركة
[gdwl]
بعد التحية والاحترام

أولآ ما أعرف هو الموضوع شامل دول الخليج ولا بالكويت فقط,,
ثانيآ أنا ضد شي إسمه شفوي هذا الموضوع يرجع لمزاج المدرس يوم يجي للمدرسة والمدام مزعلته يحط للطالب صفر, سواءآ الموضوع عام ولا عندكم نفس المشكلة عندنا تقويم مستمر وغيره إختراعات كل يوم هالحين عندنا جابو الرياضيات المطورة يقولون صناعة أمريكية حتى المدرسين مو عارفينها
ونتيجة النقاش,,,
ورقة الإختبار حكم بين المعلم والطالب, وكذلك ولي الأمر يقتنع عند مراجعة المدرسةللإطلاع,,تقديري وإحترامي لمن تعب على الموضوع

جبل الليل
[/gdwl]

أخي جبل الليل:

أعتقد لكل دولة طريقتها في التقويم ولا أظن التقويم هو نفسه في كل دول الخليج

وبخصوص درجة الشفوي هي من حق الطالب لكن يجب ألا تكون هي المعيار الأكبر

لقياس تحصيل الطالب..

بارك الله بك وشكرا لحضورك الكريم

ساالم

معلم لغة انجليزية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة مجروحة مشاهدة المشاركة
شكراً أستاذ سالم على طرح الموضوع
النظام الجديد هو الافضل
حتي يكون الطالب هومن يحدد درجته احنا الان تعاملنا مع المناهج الامريكية الرياضيات
والكيمياء والفيزياء والاحياء والعلوم لجميع المراحل التقسيم عندنا
5درجات عملي و5 على ملف الانجاز الخاص بالطالب 10 اختبار الفترة التحريري والنهائي 30 درجة المجموع 50
اسلم الطالب هو يحدد دلرجته لا المعلم ظلمني ولايحزنون
وفي موضوع قهرني المناهج المطورة الامريكيةتحتاج كفاات جامعية مدربة معاهد المعلمات ماينفعوا لتدريس الابتدائي
وجيل التقويم الجديد معانة لما يتطلعوا اول متوسط معاناة الكتابة سيئة كيف طلعوا مع التقويم لا اعلم
طالبات في الجامعة ولغة عربية ومو عارفة تكتب كيف طلعت لااعلم
المناهج الامريكية تحتاج كفاة والى الان اكرر مو معقولة في المجمعات معلمات الثانوي تنزل تعطي الابتدائي
نزول فضيع لمستوي الحصة الاولى ثالث ثانوي والثانية رابع ابتدائي شئ موطبيعي النزول لعقلية الاطفال
في النهاية انتم تخصص شيلوا المناهج الجديدة المفروض تفريغ معلمة للابتدائي وهذا الي جاب التقويم للحضيض
عدم تفرغ المعلم واهلاكه بكثرة الحصص فاذا كنا نرغب في المناهج الامريكية لابد تفريغ المعلم حتي يقوم بواجبه على خير وجه
وممكن التعامل معها بنفس الطريقة وهي طريقة التقويم
الحديث في هذا الموضوع لاينتهي ومشكور استاذ سالم على الموض

زهرة مجروحة :

حقاً في عملنا كمعلمين نعاني من الكثير من الأمور التي غالبا ماتكون منطقية

والتي بكل أسف غالبا ماتكون نتيجة قرارات ارتجالية دون دراسة ..

ساالم

معلم لغة انجليزية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لميا مشاهدة المشاركة
يعطيكم العافيه جميعااا ^_^...

لميا:

أسعدني حضوركِ كثيرا .. شكرا

ساالم

معلم لغة انجليزية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @هاله@ مشاهدة المشاركة

هالة: