Close Menu
الساعة الآن 05:12 AM

منتديات ياكويت.

للتسجيل إضغط هنا

wala2000

:: عضو نشيط ::

مششششششششششككككككككككككككووووووووووووووووورررررررر ررررررررر

skooon

:: عضو قادم ::

بارك الله فيكي وجعلها في ميزان اعمالك

معلمة ماسية

يعطيك العافية

ღ♪ŇŐőřά♪ღ

:: عضو فعال ::

الراوي37

:: عضو جديد ::

الف شكر واتمنا من الله يا تكون في ميزان حسناتك
واتمنا ان تشرح المحتوى لاني ماعرف عنجليزي

قاصد1

:: عضو نشيط ::

بارك الله فيك

أونيل

أولا مشكوره اختي معلمة العلوم
صراحة رهيبة الطريقة بس سؤالي متى ينتقل الطالب للعشرة التالية بمعنى آخر انه كيف يدرك من هذه الطريقة انه 4×4 = 16 وبعدها 4 × 5 = 20 فالوسيلة توضح ناتج فقط في منزلة الآحاد
أرجوا الرد بسرعة

معلمة علوم

:: الادارة ::

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أونيل مشاهدة المشاركة
أولا مشكوره اختي معلمة العلوم
صراحة رهيبة الطريقة بس سؤالي متى ينتقل الطالب للعشرة التالية بمعنى آخر انه كيف يدرك من هذه الطريقة انه 4×4 = 16 وبعدها 4 × 5 = 20 فالوسيلة توضح ناتج فقط في منزلة الآحاد
أرجوا الرد بسرعة
يا هلا وغلا فيج اختي اونيل بصراحة الطريقة حلو اذا صارة لعبة يلعبها الطالب بايده

وراح اشرح لك اللفكرة بطريقة مبسطة خلينا نتكلم عن جدول 4 مثل ما اخترتي

اولا هذا قرص جدول 4 و 6

الشكل اللي راح يمشي علية التلميذ هو شكل النجمة فلو ابتدي من الصفر راح يوصل لاول مضروب وناتجة 4 وبعده راح يودية الشكل الي العدد 8 ومثل ما انتي شايفة الاعداد موزعه من صفر لغاية 9 وبعدها راح نبدي دوره جديدة يعني راح تكون زيادة عشرة على الناتج يعني 4 ضرب واحد و4 ضرب 2 داخل الدورة الواحدة فماراح تكون هناك منزلة للعشرات لكن من نقول 4 ضرب 3 وما فوق فهنا بدئنا دوره جديدة

يعني عندما نقول 4 ضرب 3 راح يكون المؤشر على العدد 2 و هذا المضروب جاء قبلة 4 ضرب 1 و 4 ضرب 2 وبذلك انهينا دورة كاملة يعني اصبح لدينا عشرة باي ناتج نحصل علية

فنقول الان 4 ضرب 3 يساوي 12 .......2 جاءت من المؤشر اللي نوقف عندة و العشرة لاننا قمنا بدورة كاملة
نفس الشي اذا قلنا 4 ضرب 4 فنحن لم ننهي الدورة الثانية فمازلنا في الدورة الاولي يعني الناتج سوف يكون 16 ,,,,,, 6 من المؤشر اللي وقفنا عندة والعشرة لاننا قمنا بدورة كاملة
و لو قلتي 4 ضرب 5 في هذا المضروب انتي قمتي بالدوران دورتين كاملتين ووقفنا عند الصفر اذا الناتج راح يكون 20 ,,,,,, صفر من المؤشر اللي وقفنا عندة وعشرين لاننا قمنا بدورتين كاملتين

وقيسي على ذلك ,,,,, اتمني انه يكون شرحي واضح يالغالية وعلشان توضح الصورة اكثر اكتبي يوتيوب اسم الطريقة اللي ذكرتها باول الموضوع وراح تحصلين على شرح وافي بالفيديو

بالتوفيق ان شاء الله

أونيل

صراحه انا فعلا اشكرج على هالجهود المبذوله يالغالية
يعطيج العافية والله يمد بصحتج يا حلوه

BASSAMSA

:: عضو جديد ::

شكرررررررررررررررا

يشاهدون الموضوع : 1 ( عضو0 زائر 1)