Close Menu
الساعة الآن 10:35 PM

منتديات ياكويت.

للتسجيل إضغط هنا

جومانا

:: عضو ألماسي ::

حلقة مصادر الماء كامل بالاغاني والصور والوسائل المستخدمة

المنبة : جبت علبة كوكاكولا الافضل كوكاكولا علشان شكلله مدبب شوي وورق قصدير سالت الاطفال ماذا لدينا هنا ؟؟ قالوا كوكاكولا وورق قصدير طيب يا اطفال شنو ممكن نسوي فيهم ودي اسوي منهم شكل شرايكم شنو افكاركم؟؟؟؟ قالوا نلف الورق على البيبسي وفعلا لفيت العلبة كلها ومن الجوانب بعد وبعدين سالتهم الان ظهر لدينا شكل شي هل تعرفون ما هو ؟ كان صعب شوي عليهم لكن مع الاسئلة المساعدة اللي هي ( حجمه كبير اكبر من اللي في ايدي ونشوفه فوق بيوتنا عرفتوه ؟ واذا ما اعرفوا اسالوهم طيب هذا الشي فيه شغلة مهمة جدا جدا جدا جدا نستخدمها داااااااااائما في المنزل وضروري جدا )

الى ان يتوصلون انه خزان ماي

وبعدين قام طفل وجاب لي صورة الخزان الموجودة في احد الاركان وعرضته لهم وبعدين علشان اغطي الجانب الديني والوطني سالتهم من خلق لنا الماء؟ ( الله سبحانه وتعالى ) /وما واجبنا تجاه هذه النعمة العظيمة ؟ ( نحافظ عليها ) / ومن وفر لنا الماء وجعلها تصل الى منازلنا نقية وعذبة ؟ ( ديرتنا الحبيبة الكويت )

بعدين سالتهم الشاطر الشاطر الشاطر والبطل والذكي ما خليت لقب ما قلته ههههههههههههه اللي يقولي ديرتنا الكويت من وين تجيب الماء ؟ هناك مكاااااااان كبييييييييييييير يوجد به ماء كثير تاخذ منه الكويت الماء كيف توصله الى منازلنا طبعا مع شوي مساعدة مني بتلميحات اعرفوا انه ( البحر )

احسنتم يا اطفال اذن نستطيع ان ناخذ من البحر الماء فبالتالي يعتبر البحر مصدر من مصادر الماء

بعد كذا سويت نفس هالاستاندات المرفقة شغل معلمةثانية اعجبتني وسوويت نفسها بس ما صورتها ما عندي بلوتوث ^_^

مع الخطوات خليت طفل يجيب لي استاند مصدر البحر وتناقشنا فيه ومع النط على الاطواق جابوا لي الستاند الثاني اللي هو مصدر النهر ومصدر المطر اثنين في استاند واحد وناقشتهم فيه وبعدين من خلال عمل اسهم بواسطة المكعبات الكبيرة جابوا لي استاند البئر وتناشقنا فيه

وبهالطريقة تعرفوا على مصادر الماء الاربعة ( البحر - النهر - المطر - الابار ) وبعدين حطيت لهم اغنية عن مصادر الماء ارفقتها لكم وغنوا وارقصوا عليها

وبعدين سويت مشهد سلوكي بالشفافية شخصية رشود ورشودة كنت مستخدمتها ايام الكلية مادة ورشة عمل زين اني ما قطيتهم بس زدت عليها رسمة صنبور ماء والماء نازل بقوة من الصنبور

والقصة كانت ( في احد الايام ذهبت رشودة كي تغسل يديها بالماء ولكنها فتحت الماء بقوة فاصبح الماء ينزل بقوة شديدة وهي سعيدة ولكن من راها ؟ لقد راها اخوها رشود واتى لها مسرعا وقال ماذا تفعلين يا رشودة اغلقي الماء عندما نغسل يدينا يجب ان نفتح الماء قليلا وكي لا نهدر الماء فالماء نعمة من نعم الله عليها فاحست رشودة بغلطها وقالت حسنا يا اخي لن اكررها مرة اخرى ومن حبنا لها بنوفر لها )

وبعدين ناقشت الاطفال عن المشهد وسالتهم شنو الغلط اللي سوته رشودة ؟ شنو قالها رشود ؟

اما المسابقة كانت بسيطة

على الارض شكلت شكل مثلث بواسطة احبال الحركية ووزت داخلها صور مختلفة ومن بين هالصور 4 صور لمصادر الماء وحطيت وسيلة على كرسي طلعت 4 اطفال وطلبت منهم يبحثون لي من بين الصور على مصادر الماء فقط ومع الموسيقى اختاروا الصور الاربعة وتناقشنا فيها

وفي الاخير التغذية الراجعة سويت لهم بالبوربوينت مصادر الماء وارفقت لكم ملف البوربوينت

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

اللـمبي

:: عضو مميز ::

جزاك الله خير

تقبلوا مروري

رومانس

:: عضو قادم ::

الله يعطيكم العافية

ليش لا

:: عضو جديد ::

الله يعطيكم العافية

عبير دعاس

يعطيك العافيه بس وين المرفق

bab101

يعطيك العافيه

ام الكريمة

يسلمووووووووووووووووووووو

Tagreed sa

الله يعافيك

طيف الحب

هلا اختي ممكـن تساعدني ابي حلقه حالات الماء ..
ويعطيك العافيه

sawsanali

جزاك الله الف بركة في عملك

يشاهدون الموضوع : 1 ( عضو0 زائر 1)